المصادقة على تصاميم تهيئة مراكز: الحنشان، الزاويت، تاركانت وتاكوشت

المصادقة على تصاميم تهيئة مراكز: الحنشان، الزاويت، تاركانت وتاكوشت

تستمر الوكالة الحضرية للصويرة في تنظيم وتوجيه التنمية المجالية داخل نفوذها الترابي وذلك في أفق تعميم التغطية بوثائق التعمير من الجيل الجديد.

ونظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها وثائق التعمير باعتبارها الأدوات الأساسية التي من شأنها تحسين المشهدين العمراني والمعماري، وكذا توجيه التعمير واستقطاب الاستثمار العمومي والخاص، تكللت جهود الوكالة الحضرية هذه السنة بالمصادقة  4  تصاميم تهيئة و يتعلق الأمر بتصاميم تهيئة الحنشان، الزاويت، تاركانت وتاكوشت والتي تم إعدادها في إطار مقاربة تشاركية بمساحة إجمالية تقدر ب 1000 هكتار، حيث تم إصدارها بالجريدة الرسمية عدد 7291 الصادرة بتاريخ 06 شوال 1445 الموافق ل 15 أبريل 2024، ليصل مجموع الوثائق المصادق عليها منذ إحداث الوكالة الحضرية للصويرة ل 34 وثيقة تعمير.

وبهذا تكون الجماعات المعنية قد توفرت على أداة ملزمة قانونيا تمكن المجالس الجماعية المعنية والمصالح الخارجية من تأطير المشهد العمراني وتوجيه التعمير وإنجاز البنيات التحتية والمرافق العمومية.

واليوم تجدر الإشارة إلى أن نسبة تغطية إقليم الصويرة بوثائق التعمير المصادق عليها منذ إحداث الوكالة الحضرية للصويرة وصلت إلى %82.45، بينما وصلت نسبة التغطية بوثائق التعمير المصادق عليها أو تلك التي هي في طور الدراسة إلى % 98.24.